TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميدغلف": خسائر محتملة تتجاوز 10% من الأصول وتأثير محتمل على الملاءة المالية

"ميدغلف": خسائر محتملة تتجاوز 10% من الأصول وتأثير محتمل على الملاءة المالية
شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين)

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف للتأمين)، عن خسائر محتملة تتجاوز 10% من صافي أصول الشركة وتأثير محتمل على الملاءة المالية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الاثنين، أنه خلال تحليل الإدارة التنفيذية والفريق الاكتواري لوضع الشركة المالي غير المُراجع للربع الرابع للسنة المالية المنصرمة، تبيّن احتمالية تكبّد الشركة لخسائر تزيد على 10% من صافي أصولها وفقاً لآخر قوائم مالية أولية مراجعة، والذي قد يؤثر – في حال تحققه – بشكل سلبي على الملاءة المالية للشركة وفقاً للوائح البنك المركزي السعودي.

وأشارت إلى أنها لا تزال تراجع معلوماتها المالية داخلياً ومن قِبل مستشارين ومدققين خارجيين، وتتواصل الشركة أيضاً مع البنك المركزي لتقييم أثر أي انخفاض محتمل لملاءتها المالية على أنشطتها، وتدرس أيضاً الإجراءات اللازمة التي قد تكون مطلوبة للوفاء بأي التزامات ذات علاقة من قِبل البنك المركزي.

ونوهت الشركة إلى أن هذا الإعلان يأتي من منطلق حِرص الشركة على الشفافية الكاملة مع مساهميها، وستُذكر تفاصيل الأثر المالي عند الإفصاح عن القوائم المالية المُراجعة للعام المالي 2022م التي ستُنشر بعد مراجعتها والموافقة عليها على موقع تداول السعودية؛ وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، وستعلن الشركة عن كافة التطورات الجوهرية في حينها.

وأعلنت تداول السعودية، أمس الأحد، عن تعليق تداول سهم "ميدغلف للتأمين" لجلسة تداول واحدة؛ بناءً على طلب الشركة؛ وذلك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"ميدغلف" توقع اتفاقية تسوية نهائية بـ59 مليون ريال مع مسؤولين سابقين بالشركة

"ميدغلف" تتكبد 75.47 مليون ريال خسائر بالربع الثاني..والمتراكمة 26.7% لرأس المال